المحرر موضوع: حديقة الفراشات في بينانج - ماليزيا  (زيارة 2767 مرات)

Abu Suhaib

  • زائر
حديقة الفراشات في بينانج - ماليزيا، فتحت أبوابها أمام الجمهور في عام 1986، و تعتبر من اول حدائق الفراشات المدارية  الأولى في العالم.
و حديقة الفراشات  موجودة  بالقرب من سفح تلة، بين  تامان ريمبا تيلوك وقرية تيلوك و ينصح باخذ تكسي الى الحديقة ضمن جولة مع اماكن اخرى
مالك ومؤسس حديقة الفراشات في بينانج  - ماليزيا هو ديفيد جوه، الذي كان مصدر إلهامه  لبدء مشروح حديقة الفراشات في بينانج هي حديقة فراشات كلايف فاريل من ستراتفورد آفون في انكلترا.
و كان القصد من انشاء حديقة الفراشات في بينانج  - ماليزيا أن تكون أكثر من مجرد نقطة جذب سياحية. و تتعدى ذلك كمعرض و مكان لدراسة الفراشات - دراسة الحشرات – و خلق توعية عن علم الحشرات للجمهور الماليزي.


للمرة الأولى، يتمكن الماليزيين من الأطفال إلى الكبار تجربة متعة مشاهدة أكثر من ألف من الفراشات من 120 نوعا مختلفا ترفرف داخل الحديقة المغلفة للفراشات.

على الرغم من أنه لعامة الناس حديقة الفراشات هي مجرد عامل من عوامل الجذب السياحية الكثيرة في بينانج،  لكنها اكتسبت سمعة دولية في اقسام و مراكز مثل مركز اكثار الفراشات لانشاء اعداد من الفراشات لخدمة اغراض العرض في الحدائق و البيع و غيرها من الاغراض بدلا من تقليص عدد الفراشات في البرية، ايضا المساعدة على زيادة اعداد الفراشات النادرة او المهددة بالانقراض. كما أنه يزيد من الوعي بالقضايا المتعلقة بحفظ الغابات المطيرة و الكائنات التي تعيش فيها مثل الفراشات
اوقات زيارة حديقة الفراشات في بينانج - ماليزيا

يوميا من التاسعة صباحا و حتى السادسة مساءا

تغلق الحديقة في حال وجود امطار غزيرة

تذاكر الدخول
للكبار 27 رنجت ماليزي
للاطفال 15 رنجت ماليزي


ما يمكنك رؤيته و عمله في حديقة فراشات بينانج - ماليزيا

 تمتع بروية الفراشات ترفرف و تنتقل بين الازهار تتغذى من رحيق الأزهار والفواكه.
فراشة الجناح الاصفر
بالإضافة إلى الفراشات، هناك حديقة الحشرات فيها أيضا أسرابا من الحشرات من أنواع مختلفة من الخنافس والحشرات ، والمخلوقات الرائعة الأخرى. هناك أيضا العقارب الضخمة. وهناك أيضا الثعابين الاستوائية والبط. أيضا هواة البستنة سيكونوا مسرورين لرؤية مجموعة كبيرة من النباتات الاستوائية تنمو نموا صحيا والعديد منها في إزهار كامل.

ايضا عليك زيارة مكتبة الحشرات حيث فيها تشكيلة واسعة من الحشرات، من الخنافس إلى الفراشات وأكثر من ذلك صاحب المزرعة مقتني للاثريات و لديه مجموعة من الاثريات القبلية بما في ذلك الأقنعة، ودمى، والأسلحة والآلات الموسيقية. بعض من هذه الاثريات معروض للبيع للمشترين المهتمين.
الجزء الأخير من المزرعة هو محل لبيع الهدايا حيث يمكن للزوار شراء الهدايا التذكارية، والقمصان، والحلي، حتى الكتب، لتذكر رحلتهم الى حديقة فراشات بينانج - ماليزيا.



شادي

  • زائر
جميل جدا هذه المناظر الطبيعية و الفراشات الجميلة المتلونة بالوان قوس قزح