المحرر موضوع: الابتسامة الغائره وعلاجها  (زيارة 96 مرات)

hossam sh

  • Newbie
  • *
  • مشاركة: 1

[SIZE="4"]الابتسامة الغائره : [/SIZE]
هل عندما تبتسم تظهر أسنانك قصيرة ومغطاة بأنسجة اللثة ؟ هل اسنانك العلوية تبدو قصيرة وفكك اصبح ضيقاَ ؟ هل اسنانك السفلية شارفت على الإختفاء بسبب تعدي اللثة المفرطة عليها ؟
هذا ما يسمى الابتسامة الغائرة وهو تعدي اللثة المفرط على الأسنان حيث تغطي اللثة الأسنان العلوية والسفلية فيصبح كختم ضيف علة الفم ويكون سبباً بإبتسامة بشعة ويعاني منها بعض الناس .
لا تكون الابتسامة الغائرة الا عائقاً للابتسامة الجميلة فلا تعيق عملية مضغ الطعام في أغلب الأحيان .
 
[SIZE="4"]أسباب الابتسامة الغائره : [/SIZE]
ارتفاع خط الشفاه وهو اكثرها انتشاراً وشيوعاً بين الناس : وجود خط عالي للشفاه مما يجعل الابتسامة تظهر اللثة وكثير من الانسجة .
بعض المشاكل التي تحدث عند خروج الأسنان الدائمة تسبب الابتسامة الغائرة حيث يبدو السن قصير إنما هو بالطول المناسب عند خروجه وتسلق انسجة اللثة عليه .
مشكلات العضلات أو الفرط العضلي الذي يسبب التحرك الكثير للشفاه العليا فيحرك اللثة لتسبب انتفاخ و نزول اللثة على الأسنان فيسبب الإبتسامة الغائرة . 
 
[SIZE="4"]علاج الابتسامة الغائره :[/SIZE]
علاج الابتسامة الغائره يعتبر من أسهل العمليات حيث يتم قص اللثة بالليزر حوالي 4 الى 3 ملم او بالشفرة الطبية حسب الحالة ويقوم بتشخيصها الطبيب .
ويمكن معالجتها عن طريق حقن البوتكس تحت الانف فعند الابتسام لا ترتفع الشفة فلا تظهر اللثة ويعتبر حل من الحلول للابتسامة الغائرة .