المحرر موضوع: زراعة الشعر والتخلص من عقدة الصلع  (زيارة 139 مرات)

احمد محروس

  • Newbie
  • *
  • مشاركة: 1
لا يوجد أهم من الشعر إذا قيس جمال الرجل أو المرأة لأهميته في منظور الجمال، كثيرا ما يتعرض الأشخاص إلى أمرض عضوية ووراثية؛ تتسبب لهم في الصلع؛ ويجدوا حلهم النهائي هو إجراء عملية زراعة الشعر؛ والذي غالبا ما يشتكي منه الرجال عن النساء .

أسباب الصلع عند الرجال

الصلع ؛ و سقوط الشعر التدريجي والذي يعد بدايات الصلع هو أسوأ شيء يعانيه الشعر هذا العضو الرئيسي في الجمال للنساء وللرجال؛ وغالبا الرجال وذلك لإرتفاع هرمون الذكورة ولعدة أسباب اُخرى منها..

الصلع الوراثي

ينتقل الصلع الوراثي من الآباء للبناء عبر الجينات؛ شأنه شأن العديد من الأمراض العضوية الاُخرى وقد يصاب به شباب في مقتبل العمر.

الأمراض الجلدية

العديد من لأمراض الجلدية والبكتيرية؛ والتي غالبا ما تصيب الجنسين وإن كانت في الرجال أكثر؛ من أهم أسباب الصلع ومن أخطرها الثعلبة والصدفية.

الضغوط النفسية

الضغوط النفسية وما تتطلبه من وقت كبير للتفكير فيها من العوامل التي تتسبب في الصلع .

الإجهاد

الإجهاد شأنه شأن الضغوط النفسية إذ أنه من أهم الأسباب للضغط النفسي الذي يتسبب في الصلع.

العلاج الكيماوي

العلاج الكيماوي لبعض الأمراض مثل السرطان وهو المعروف بأنه المسبب الأول للصلع عن بقية الأمراض والذي لا يفرق بين الاعمار.

النظام الغذائي الخاطيء

إتباع نظام غذائي يفتقد لتنوع العناصر الغذائية المختلفة؛ هو سبب من أسباب الإصابة بالصلع؛ لتأثيره على الهرمونات والدورة الدموية و نقص العناصر التي يحتاجها الشعروبصيلاته.

العلاج عن طريقة زراعة الشعر 

قبل عملية زراعة الشعر يتعرض المريض لسلسلة من التحاليل والفحوصات للوقوف على سبب الصلع؛ للتبين من نوعيته وهل يحتاج علاج دوائي أم الخضوع لإجراء عملية لزراعة الشعر؛ وفي حالة إذا ماكان خلل في الهرمونات تجرب الأدوية اللازمة مع إتباع نظام غذائي سليم وهذا في حالة سقوط الشعر بطريقة ملحوظة؛ إذ أن المعدل الطبيعي لسقوط الشعر يوميا من 50 إلى 100 شعرة؛ أما إذا كان الشعر الساقط أكثر من ذلك فيجب مراجعة الطبيب أما في حالة الصلع والتأكد من إنه صلع تام تتم عملية زراعة الشعر.

إجراء عملية زراعة الشعر

تعتبر عمليات زراعة الشعر هي الحل الأمثل والنهائي لكل من يعانون الصلع؛ إذ تصل نسبة نجاح العملية بنسبة 95% وهذا يجعلها على قمة الحلول لدى من يعانون من مشكلة الصلع.

كيفية إجراء عملية زراعة الشعر

زرع الشعر هي عملية بسيطة يتم خلالها أخذ البصيلات من مؤخرة الرأس مع الإبقاء على جذوره سليمة وتتم هذه العملية بدقة كبيرة تنعكس مع سهولتها؛ بعد أخذ البصيلات تزرع في مسامات ضيقة جدا قد لا ترى بالعين ويتم الإغلاق عليها بسرعة لتتوائم مع الدورة الدموية؛ وهذا يتم في الأماكن التي تفتقد الشعر والمصابة بالصلع؛ وتتم العملية بدون غرز أو خياطة؛ وبعد الإنتهاء من العملية يكون الشعر المزروع أو بصيلاته التي تكون فيما بعد شعرا تلقائيا هي الشعر الطبيعي لمن خضع لعملية زراعة الشعر؛ ويمكن زراعة 4000 شعرة إلى 5000 للوصول لكثافة شعر كبيرة، هناك طريقتين لزراعة الشعر:

طرق زراعة الشعر

الطريقة الأولى :

وتسمى القطاف وهي عبارة عن قطف شعرة واحدة ببصيلتها وزراعتها في المكان المصاب بالصلع؛ ويستخدم في هذه العملية أحدث المعدات الطبية في هذا المجال وهذا في حالة الصلع الغير تام.

الطريقة الثانية:

يتم فيها أخذ شريحة من مؤخرة الرأس وتوزيعها في شرائح أقل بحيث أن كل شريحة منفصلة يكون بها شعرتين بحد أقصى؛ ويتم زرع هذه الشرائح في الأماكن المصابة بالصلع.

مخاطر عملية زراعة الشعر

لا يوجد مخاطرأثناء عملية لزراعة الشعر؛ إذ أن العملية ليس بها غرزأو خياطة ويستخدم فيها البنج الموضعي ولا يشعر المريض بالألم مطلقا؛ بل ويمكنه متابعة ومشاهدة العملية أثناء إجرائها؛ لكن لا يمكن عمل العملية لمرضى السكر إذا كانوا يستخدمون الأنسولين؛ ومرضى الضغط من كبار السن؛ إذ أن مريض الضغط يحتاج للرعاية قبل وبعد العملية لكن هذا لا يمنعه من إجراء العملية بعد إستشارة الأطباء.

عدد ساعات عملية زراعة الشعر

تتم عملية زراعة الشعر خلال ساعات قليلة تتراوح من 4 إلى 6 ساعات .

كم الوقت الذي يحتاجه الشعر للنمو بعد العملية

ينمو الشعر بعد إجراء عملية الزراعة بشهر بحد أقصى ويصبح طبيعيا بعد خمسة أشهر ويمكن أن تصل إلى سته أشهر.

تكاليف عملية زراعة الشعر

عملية زراعة الشعر تعتبر من أهم العمليات التجميلية وتصل تكلفتها من 1000 دولار إلى 3000 على الأرجح.

الأعراض الجانبية

لا توجد أعراض جانبية خطيرة جراء عملية زراعة الشعر؛ ربما يكون عند بعض المرضى إنتفاخ أسفل العينين، وتورم بسيط بالرأس؛ ولكن سرعان ما يزولا خلال إسبوع من إجراء العملية .

هل يمكن تكرار العملية؟

يمكن إجراء عملية قطاف لبقايا الشعر بعد عملية زراعة الشعر في الأماكن الخفيفة الشعر أو التي لم ينبت فيها الشعر بعد زراعته ويحدث هذا نادرا.

زراعة الشعر في الشارب واللحية

يمكن إجراءعمليات زراعة الشعرللشارب واللحية إلا أن نسبة نجاحه لا تكون كبيرة وذلك لإختلاف نوع البصيلات .
زراعة الشعر عملية هي الحل الامثل للتخلص من عقدة الصلع



مصادر
https://www.correcthair.com/
https://www.webmd.com/
https://ar.wikipedia.org/