كتابة رد

ملاحظة: هذه المشاركة لن يتم عرضها حتى يتم الموافقة عليها من قبل المشرف.

الاسم:
البريد الالكتروني:
الموضوع:
أيقونة الرسالة:

التحقق:
ما هو الشهر الذي يلي شهر شعبان؟:

إختصارات : اضغط alt+s للإضافة/الإرسال أو alt+p للمعاينة


نبذة عن الموضوع

أرسلت بواسطة: soman
« في: 2012-12-12 @ 14:21:24 »

كل ماشي حسب مصلحته
في مصر الان اخر من يفكر فيه السياسيين اسلاميين و غيرهم هو شعب مصر
كل الاطراف السياسية تحاول الحصول على مكاسب على ظهر شعب مصر الغلبان
أرسلت بواسطة: editor
« في: 2012-12-06 @ 20:42:17 »

تحالف المصريين بالولايات المتحدة

يتابع تحالف المصريين بالولايات المتحدة بمزيد من القلق آخر التطورات الناتجة عن الإعلان الدستوري الأخير الصادر من الرئيس مرسي. وكان التحالف يتمنى أن يكون الإعلان قاصرا على محاكمة قتلة الثوار دون فرض الأحكام العرفية باسم الثورة وإبراز وجه شمولي لا مراء فيه، مما يعصف بأحد أهم أهداف الثورة، إن لم يكن الهدف الأساس، وهو إقامة دولة ديمقراطية مدنية حديثة تشكل نموذجا للتحول الديمقراطي لا يقل عظمة عن شرارة ثورة 25 يناير التي تابعها العالم بإعجاب وشغف من 25 يناير إلى 11 فبراير 2011.

إن أكثر الأخطار على عملية التحول الديمقراطي هي وجود أغلبية فئوية ذات توجه عقائدي أحادي دون معارضة منظمة توازنها في إطار الوطنية والمواطنة. لذا يدعو التحالف كافة أطياف المعارضة إلى التناسق والتكامل إن لم يكن الاتحاد لتحقيق هذا الغرض وإنقاذ البلاد من حالة الاستقطاب الحاد المشهودة حاليا.

ولا  يقل عن ذلك أهمية ضرورة احتضان شباب الثورة الأصيل الذي فجر الثورة وطالب بإسقاط النظام، والذي لولاه لما كان من يحكم الآن جالسا على مقاعد الحكم، والذي يتعرض الآن لأقسى أنواع للتهميش والتشويه والإحباط بما لا يترك أمامه إلا اختيار النصر أو الشهادة. على كافة القوى السياسية خارج الحكم وداخله تكريم هذا الشباب والاستماع إليه وتحقيق طموحاته في حياة حرة كريمة، وعلى الجميع ألا ينسى أن العجلة قد دارت ومحال أن تعود
.إلى الوراء، ولن يكون هناك أي حل سوى العمل سويا على تحقيق أهداف الثورة بحق: عيش، حرية، عدالة اجتماعية وكرامة إنسانية.

                                  عن مجلس إدارة التحالف
مختار كامل
رئيس التحالف